بسم الله الرحمن الرحيم
Super Mario RPG : Legend of The Seven Stars لعبة Action -RPG صدرت عام 1996 على الـSNES , اللعبة من نشر Nintendo و تطوير Square Soft (قبل اندماجها مع Enix) و لهذا بعض الشبه بـFinal Fantasy فيها.
القصة: Bowser يقوم بخطف الأميرة ToadStool و يذهب Mario إلى قصره كي يقوم بإنقاذها... فيسقط سيف من السماء على القصر و يطرد منه ماريو و يدمر الجسر و تبدأ مغامرة ماريو لإنقاذ الأميرة...؟
الجيمبلاي: الجميل في اللعبة هي أنها استطاعت المحافظة على روح الـPlatforming لماريو في لعبة من جينرا الـRPG, فعندما لا تكون تحارب الوحوش ستقوم بالقفز في أرجاء اللعبة لتخطي عقبة أو فتح صندوق بأسلوب ماريو الكلاسيكي و أيضاً لكشف صناديق مخفية, و أيضاً هناك الكثير من الناس لتكلمهم وتستمع إلى كلامهم الذي يطفي على الجو بعض المرح.أسلوب القتال في اللعبة Turn-Based لكن بعناصر أكشن, فلا تكتفي بضربة فقط و انتظار دورك بل تستطيع زيادة نسبة الضرر بالضغط على الزر بالوقت المناسب, و نفس الشي يطبق على الهجمات الخاصة, بالنسبة للهجمات الخاصة فهي أحد ميزات اللعبة فكل شخصية لديها ميزات مختلفة وطريقة زيادة ضررها يختلف أيضاً حسب الحركة.هناك العديد من الوحوش المختلفة في اللعبة و اختلاف خصائصها و توزيعها في اللعبة امر رائع, بالنسبة للزعماء فهم مبتكرين في طريقة القتال, فكل زعيم تواجهه لديه خصائص مختلفة و طريقة قتال مبتكرة حقاً.وما يميز اللعبة كذلك الـMini-Games الموزعة في اللعبة و الجوائز الفريدة التي تحصل عليها عند انهائها بشكل أفضل كل مرة, وأيضاً هناك بعض الألغاز التي تقوم بحلها للحصول على غرض ما أو لإكمال اللعبة و كل هذا يجعل اللعبة أكثر من لعبة RPG عادية.
الجرافيكس: بالنسبة للعبة SNES فإن ستايل اللعبة فريد من نوعه ويعطي تجربة مختلفة مع عالم اللعبة الملون,إلا انه يوجد بعض النقص في التيكشيرز ولكنها ليست بمشكلة.
الأصوات: المؤثرات في اللعبة جميلة و خالية من العيوب, أما الـOsts فهو عبارة عن مزيج رائع بين اوستس ماريو المعتاد و اوستس ألعاب الآر بي جي المعتادة من سكوير.
الإيجابيات:
نظام قتال رائع - تعدد خصائص الشخصيات - تعدد الوحوش و الزعماء - وجود عناصر الـPlatforming إلى جانب الآر بي جي - الـOsts الرائع
السلبيات:
اللعبة تستحق عمر أطول

النتيجة النهائية :
9.1\10

Leave a Reply