بسم الله الرحمن الرحيم
لعبة Super Metroid أو Metroid 3 هي الجزء الثالث من السلسلة , وصدرت على الـSNES عام 1994 من نشر Nintendo.

القصة : تقع أحداث القصة بعد الجزء الثاني مباشرة حيث قام مجموعة من القراصنة الفضائيين بخطف الـMetroid و ذهبت Samus لإسترجاعه.
الجيم بلاي : لعبة بعالم واسع و بتصميم مراحل مذهل أمامك لكي تقوم بإستكشافه, و تبحث عن طرق سرية بكل مكان حتى في أصغر الحفر كي تصل إلى تحسينات (أو Upgrades ) تستحق العناء. اللعبة طبعاً ليست فقط عن الاستكشاف بل هناك وحوش متنوعة في كل مكان كي تقف بطريقك و التطويرات التي تحصل عليها من الطرق السرية تسهل عليك قتلهم و المرور من بينهم. هناك بعض الحركات في اللعبة لن تعلم عنها شيئاً و لا توجد نصوص تعلمك اياها بل سوف تكتشفها بنفسك في وقت لاحق مع انها متوفرة لديك منذ البداية. في اللعبة يجب ان تعرف طريقك بنفسك و تكتشف كل شي لا احد يساعدك و هنا تكمن صعوبة و التحدي الرائعان فيها. أحياناً عندما تحصل على قدرة جديدة تجد نفسك تعود مباشرةً إلى اماكن قديمة كي تكمل استكشافك فيها لتحصل على أشياء مختلفة قد تكون Energy Tank لزيادة عداد حياتك او قد تحصل على قدرة جديدة أخرى تحتاجها لتعود مجدداً و تكمل طريقك. بالنسبة لقتال الزعماء في اللعبة من اجمل القتالات فكل زعيم لديه نقطة ضعف بعضها واضح و بعضها يجب ان تكتشفها بنفسك. في النهاية اللعبة تسير حسب ذكائك و قدرتك الإستكشافية بالإضافة إلى مهارتك في القتال و قدرتك على الاعتماد على نفسك فلا يوجد أحد يعلمك و لا نصوص كل عدة دقائق بل من البداية الى النهاية يجب ان تقوم بكل شي تقريباً بنفسك و هذا ما يميز اللعبة عن غيرها.
الجرافيكس : الآرت و التيكتشيرز في اللعبة جميل و منوع ففي كل منطقة جديدة تدخل إليها هناك آرت و تكشرز مختلف للمراحل و أيضا للوحوش.
الأصوات : المؤثرات الصوتية مناسبة لبيئة اللعبة كبيئة مخلقوات فضايئة و كوكب غريب, بالنسبة للـOsts فبعضها جميل و بعضها قد يكون مخيف أو Creepy لكنه مناسب كذلك لبيئة اللعبة.
الإيجابيات:
عالم واسع و هناك الكثير لإستكشافه - الإعتماد على النفس طول الوقت ولا وجود للنصوص التي تعلمك أصغر التفاصيل - جيم بلاي ممتع و تستطيع اعادة اللعبة اكثر من مرة - آرت جميل مع جو مخيف مناسب للعبة

السلبيات:
لا توجد سلبيات تستحق الذكر


النتيجة النهائية :
9.5\10
لعبة رائعة جداً و عنصر التحدي فيها ممتاز

Leave a Reply