بسم الله الرحمن الرحيم
MGS: PeaceWalker أحد أجزاء السلسلة الرئيسية (نعم جزء رئيسي) صدر على الـPSP في 2010 و تم إصدار ريماستر للعبة مع MGS : Collection في 2012 وهو الذي بنيت مراجعتي عليه.

القصة : أحداث القصة في عام 1974 بعد 10 سنوات من أحداث الجزء الثالث, بعد أن قام Big Boss أو Naked Snake بترك منظمة فوكس لكي يقوم بإنشاء منظمته الخاصة MSF بعد عام 1972 . ماراح أكمل عشان ما احرق.
الجيم بلاي : اللعبة بكل بساطة إدمانية, فأنت هنا لا تنهي اللعبة و "مع السلامة نشوفك الجزء الجاي" , فهناك لـ33 مهمة رئيسية (اللعبة مقسمة إلى مهمات ) التي تتضمن قتال عدة زعماء منوعين و قتال الزعماء أحد المزياة للعبة, طبعاً بعد أنهائك لها هناك المزيد, 128 مهمة جانبية مختلفة منها مهمات التسلل و مهمات إبادة و مهمات قتال مركبات مختلفة ومهمات قتال..التنانين~ , و إذا كنت تحب التحدي حاول أن تحصل على تقييم S فيها جميعاً  , و لديك المئات من الأسلحة لكي تقوم بتطويرها و ليست كل ملفات الأسلحة متاحة كي تقوم بتطويرها بل عليك أن تقوم بإنهاء مهمات جانبية معينة ,و كذلك المهمات الجانبية ليست متاحة من البداية فبعضها يتطلب منك إنهاء مهمة معينة بتقييم S كي تقوم بفتحها و هذا ما يعجبني في اللعبة, و أحد الإضافات الجميلة للعبة هي الـOuter Ops حيث تقوم بإرسال جنودك الذين ضممتهم إليك خلال المهمات (خطفتهم) و أيضاً تستطيع إرسال المركبات المختلفة التي تقوم بإخذها بعد قتالها في المهمات الجانبية, أيضاً تستطيع إرسال الميتل جير الخاص الذي تقوم بتركيبه من قطع الميتل جيرز التي حاربتها. الأون لاين في اللعبة أو Versus Ops إضافة رائعة للعبة و يزيد من عمرها بأطوارها و مراحلها المختلفة. و كالعادة فالـEaster Eggs وفير في اللعبة.

الجرافيكس : بالنسبة لريماستر لعبة PSP فقد تم إتقانه, أما المقاطع في اللعبة فهي عبارة عن رسومات متحركة تفاعلية.
الأصوات : المؤثرات الصوتية في اللعبة لا يوجد بها عيوب , التمثيل الصوتي رائع , بعض الـOsts جميلة, و هناك ميزة لطيفة و هي انك تستطيع حمل MP3 معك في المهمات ووضع اغنية من قائمة الاغاني في اللعبة و الاستماع لها و انت تنهي مهمتك
الإيجابيات:
نظام الـMother Base و تطويرها -الأون لاين و الـCo-op - قتال الزعماء - عمر اللعبة الطويل - القصة - الـCQC المحسن عن بقية الأجزاء

السلبيات :
التحكم أحياناً قد لا يعمل كما تريد خصوصاً عند الزعماء


النتيجة النهائية :
9.5\10
لعبة مظلومة و لم تستوفي حقها و تستحق الـ100 ساعة من حياتي بكل جدارة, أحد أجمل الألعاب التي لعبتها

Leave a Reply