بسم الله الرحمن الرحيم
مؤخراً إنتشرت الكثير من ألعاب الـIndie الجبارة والتي لا يجب أبداً أن تحكم عليها من مظهرها الخارجي ! Papo & Yo لعبة ألغاز رائعة لا تقل عن تلك الألعاب , فأنا شخصياً عندمها رأيتها لأول مرة لم تستهوني بشكل كبير حتى أنهيتها و تبين لي العكس.
اللعبة من تطوير و نشر Minority وهي متوفرة على الـPS3 (منذ 2012 ) و الـPC (منذ 2013) , والآن هو الوقت المناسب لشراء نسخة الستيم من الـHumble Bundle بدولار واحد فقط مع عدة ألعاب من بينها أحد أروع التجارب التي قد تمر عليك To the Moon.
القصة : Quico, هذا إسم فتى صغير كان يختبئ في الخزانة في أحد نوبات غضب والده السكير, عندما وجد رسماً بالطباشير على الحائط أصبحت بوابة نقلته إلى عالمٍ آخر. عندما وصل Quico إلى هذا العالم إلتقى بفتاة إعتبرته تهديداً و دعته بالـ"لعنة" , لكن فيما بعد تساعد Quico في عبروه هذا العالم. و كذلك يقابل Quico عملاقاً أطلقت عليه الفتاة إسم "Monster" أو "وحش" و إعتبرته كذلك تهديداً بينما وجده Quico ودوداً حتى إكتشف شيئاً ما عنه في النهاية...
حسناً القصة تبدو مشوقة و هي رائعة لكن كان ينقصها عنصر الدراما و للأسف لم تقدم بالشكل المطلوب و إلا لكانت ستصبح من أفضل قصص الألعاب التي مرت علي.
الجيمبلاي : خيال , هذه هي الكلمة التي تصف تلك اللعبة. أنت في عالم خيالي واسع مليئ بالألغاز المبتكرة و الممتعة. لم أحس أبداً بالتكرار أثناء لعبي و كل لغز ممتع أكثر من الذي قبله ! قد تكون بعض الألغاز سهلة و بدون تحدي , لكن الذي عوض هذا هو تنوعها , فتارةً تجد نفسك تقفز من مكان لآخر , وأخرى تقوم بإستدراج "وحش" لزر كبير لا تستطيع تفعيله لوحدك أو للوصول إلى مكان مرتفع بواسطة القفز على معدته, و أحياناً ستقوم بتحريك مباني عملاقة كأنها مجرد مكعبات عادية ! و هناك أغراض لا روح فيها تخرج منها الأطراف و تعود للحياة و الكثير و الكثير من التنوع في هذه اللعبة. للأسف اللعبة قصيرة نوعاً ما و تمنيت أن تكون أطول بقليل و تشرح القصة بشكل أفضل.
الجرافيكس: بالنسبة للعبة إندي فإن الجرافيكس ممتاز و الآرت في اللعبة خلاب و مدهش.
الأصوات: لا يوجد الكثير من الكلام في اللعبة لكن التمثيل الصوتي بلغة غريبة و لطيفة , بينما الـOST فهو رائع جداً و مناسب تماماً للعبة لكن عيبه أنه أحياناً يتوقف فجأةً باللعبة لكنه يعود بعد فترة.
الإيجابيات :
خيال واسع - ألغاز رائعة و ممتعة - قصة جميلة - أوست جميل
السلبيات :
بعض الألغاز كانت سهلة وبدون تحدي - و كذلك القصة لم تقدم بشكل يعطيها حقها  - و الـOsts أحياناً تتوقف فجأة
و لكن كلها سلبيات بسيطة لا تؤثر على التجربة الكاملة للعبة

التقييم النهائي:
8\10
إذا أحببت Brother : A Tale of Two Sons فبلا شك لن تحبطك Papo & Yo , لعبة تستحق التجربة و لن تحس بالوقت و انت تلعبها.

Leave a Reply