بسم الله الرحمن الرحيم
Mirror's Edge لعبة مغامرة - بلات فورم بالمنظور الأول من نشر و تطوير EA , صدرت عام 2008 على كل من الـXbox 360 و PS3 , و صدرت للـPC في 2009.
القصة : القصة ليست من أفضل ما قد تسمع ,تقع أحداثها في مدينة تنعم بالرخاء و الجريمة تكاد تكون معدومة , لكن الفساد يكمن في الحكم و الصراع عليه. بإقتراب الإنتخابات الرئاسية للمدينة , Faith أحد الذين يدعون بالعدائين "Runners" , كانت ذاهبة إلى اختها الشرطية عندما وجدتها ووجدت إلى جانبها أحد المرشحين للرئاسة ميتاً , مما يضع التهمة على اختها , و ترفض الفرار مع Faith لأنه سيجعلها تبدو الفاعلة لا أكثر , وبعد أن تحد فيث ورقة في يد المرشح مكتوب عليها "Icarus" تبدأ رحلتها لإسقاط التهمة عن اختها و إيجاد القاتل الحقيقي.
الجيم بلاي : فكرة اللعبة عجيبة ! بلاتفورم من المنظور الأول شيء جديد و مبتكر ولكن هل تم تطبيقها بالشكل الصحيح ؟.
في اللعبة انت تتحكم بـFaith التي لن ترا شيء منها سوا أطرافها طبعاً, وتجري فوق السطوح أو في المباني و تتسلق الأعمدة و السلالم و تجري على الجدران..إلخ إلى ان تصل إلى هدفك, للأسف لا يوجد أكثر من هذا لتقوم به في اللعبة إلا قتل الجنود ذو الـAI المتخلف بأسلحة و ميكانيكية تصويب رخيصة , في البداية اللعبة قد تكون ممتعة في مرحلة ما لكن فيما بعد سوف تحس بتكرار و ملل و قد لا تكملها فلا يوجد شيء يشدك لإنهائها حتى القصة. عدد المراحل في اللعبة قليل جداً ولا أدري هل هذه تعتبر ميزة أم سلبية لأني أردت فقط انهاء اللعبة. بلنسبة للـCollectables فتويزعها سيء كذلك.
الجرافيكس : الجرافيكس ليس بالممتاز أو السيء , بل بسيط , فلا يوجد شيء حولك سوا المباني البيضاء و بعض الالون الاخرى , اي طوال اللعبة لن ترا سوا اللون الابيض و بعض الالون القليلة وهو شيء مزعج بصراحة.
الأصوات : الاوست جيد نوعاً ما لكن ليس من النوع الذي يعلق بالذاكرة او تستمع دائماً بسماعه  , بالنسبة للتمثيل الصوتي فهو جيد لا أكثر.
الإيجابيات :
فكرة جديدة - اللعبة مسلية في البداية 
السلبيات : 
عند تقدمك في اللعبة سوف تحس بالخطية و الملل - الأسلحة و ميكانيكية الإطلاق سيئة وكذلك القتال اليدوي - جنود بذكاء اصطناعي ضعيف - عند بعض الألغاز يكون اجتيازها ليس بتحدي بل بطريقة تقتل المتعة

التقييم النهائي : 
6\10 
للأسف اللعبة ليست كما توقعت وكذلك لم يتم تطبيق فكرتها المبتكرة بشكل صحيح و اتضح لي انها Overrated

هناك تعليقان (2):

  1. ييييييي ياخي حاول توفر مكان تمدح اللعبة فيه شوي
    في مراجعاتك شفت أن اغلب كلامك يكون " داخل اللعبة " بشكل اكثر من انك تتكلم " بنظرة عامة عن جنير اللعبة "
    يمكن مو من حقي اقول كذا كلام لاني ماشوف مراجعات اساسًا, حاول تستمر اكثر لانه مافيه شي خارق يجي من العدم http://i.imgur.com/nuPqf7k.jpg

    ردحذف
    الردود
    1. يا حياتي انت وهو شكووك

      حذف